مرسيدس بنز تطرح إصداراً خاصاً من شاحنة "أكتروس" احتفالاً بذكراها الـ20

« 2017-01-19 »


طرحت شاحنات مرسيدس بنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع شركة الإمارات للسيارات (EMCC)، وكيلها المعتمد في إمارة أبوظبي، إصداراً خاصاً لشاحنة "أكتروس" في إطار احتفالاتها بالذكرى السنوية الـ 20 للطراز. وتخلل حفل الإطلاق الإعلامي في مدينة القدرة عرضاً حياً لطراز مقصورة-الجرارات أكتروس 3844 S 6x4، وتجهيزاتها المميزة وأنظمة السلامة المبتكرة فيها، قدّمه مدرّبون متخصصون لمرسيدس-بنز من ألمانيا، وفريق التدريب وإدارة المنتجات لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبمحرك قوي وعالي الكفاءة لاستهلاك الوقود بست إسطوانات، يولّد قوة قدرها 435 حصاناً و 2,100 نيوتن متر من عزم الدوران، تقدم الشاحنة ذات الأداء الثقيل أداءً عظيماً بفضل نقل القوة للمحورين الخلفيين عبر ناقل التروس المزدوج، وصندوق التروس الأوتوماتيكي الموثوق والفعّال "باورشيفت" من مرسيدس-بنز بـ 16 سرعة، ويوفر صندوق "مرسيدس باورشيفت" وضعيات محددة للقيادة تدعم السائق من خلال التحكم بالقيادة بإتقان تام في جميع الظروف بسهولة وراحة، وبالتالي تعزيز مستويات التركيز للسائق. ويساعد راديو البلوتوث على الوقاية من الحوادث من خلال إتاحة استخدام الهاتف المتحرّك بدون اليدين أثناء القيادة. أما نظام الاتصال والمعلومات FleetBoard® بالشاحنة، فيوفر ميزة تتبّع المركبة، وتسجيل مسار الرحلات وإدارة الأسطول بصورة احترافية، وأيضاً يقدم تحليلاً وتقييماً متواصلاً لأداء السائق والشاحنة، مما يحسّن من التميز التشغيلي للشاحنة.

وتشمل المواصفات الإضافية نظام التبريد القوي للمحرك وناقل الحركة، ومنافذ التهوية على الجانب العلوي للمقصورة، ومنظّف هوائي جانبي يوفر متانة وموثوقية استثنائية، حتى تحت الظروف الجوية الشديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويضم إصدار "أكتروس 20 عاماً" أيضاً وحدة فائقة ومعززة للتثبيط الهيدروليكي، وهي عبارة عن نظام فرملة إضافي يضمن أعلى مستويات أداء الفرملة دون تآكل الفرامل أو بطاناتها. ولعل أبرز السمات الرئيسية في إصدار "أكتروس 20 عاماً" هي مزايا السلامة المتطورة والعديدة، حيث توفر أقصى مستوى من السلامة النشطة والذاتية، وهو مجال استأثرت فيه مرسيدس-بنز بمكانة ريادية في القطاع لأكثر من 50 سنة. فإلى جانب نظام التحكم الإلكتروني القياسي بالفرامل Telligent® مع نظام الفرملة المضاد للقفل (ABS)، ومتحكّم التسارع الإنزلاقي (ASR)، يتم تجهيز الشاحنة أيضاً بالمساعد النشط للفرملة بصورة اختيارية. ويعمل نظام المساعد النشط للفرملة مع ثلاث حزم رادارية، تقوم باستمرار بتفحّص مساحة تتراوح من 1 إلى 200 متر أمام الشاحنة. وقد يؤدي كشف الرادار لأي مخاطر أو إمكانية الاصطدام بجسم متحرّك في الأمام إلى إعطاء السائق تنبيهات مرئية وصوتية بواسطة النظام. واعتماداً على خطورة الوضع، يتفاعل النظام من خلال مناورة جزئية للفرملة، وعند الضرورة، يقوم بتفعيل الفرملة الطارئة حتى التوقف الكامل. لهذا، يساهم المساعد النشط للفرملة في تجنّب الاصطدامات الخطيرة من الخلف، مثلاً عند نهاية أي اختناق مروري، كما يقلل من التأثير على الركاب في حال كان الاصطدام أمراً حتمياً لا مفر منه.

ويضم إصدار "أكتروس 20 عاماً" مزيداً من أنظمة السلامة، مثل الوسادة الهوائية للسائق، ومتحكّم قرب المسافة Telligent®، ومساعد Telligent® للمسار. ويعمل مُتحكم قرب المسافات على ضبط سرعة الشاحنة أوتوماتيكياً وفق الحركة المرورية، ويُحلّل باستمرار المسافة الفاصلة عن السيارة في الأمام. بالإضافة إلى ذلك، وفي حال ظهرت عقبة مفاجئة، مثل مركبة تقوم بتغيير مسارها، يتم تحذير السائق بإشارات مرئية وصوتية. أما مساعد Telligent® للمسار، فيضم كاميرا رقمية تحت الواجهة الزجاجية، لتتحقّق من موقع المركبة بالنسبة إلى علامات الطريق للمسارين الأيسر والأيمن. وعند تفعيله، يساعد النظام السائق على البقاء في مساره من خلال إعطاء إشارات تحذيرية صوتية عند مغادرة مسار الحركة دون قصد. وتزيد المرآة الأمامية الإضافية من مجال الرؤية الأمامية للشاحنة، مما يساعد على تحديد المشاة أو العقبات بسرعة. ويقول رولاند شنايدر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يعد إطلاق إصدار "أكتروس 20 عاماً" بمثابة مرحلة رئيسية أخرى في قصة النجاح الحافلة لشاحتنا المميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إن مزايا السلامة المتطوّرة في الطراز، ومنظومة القيادة والحركة عالية الكفاءة من حيث استهلاك الوقود، تؤكد الريادة التكنولوجية لشاحنات مرسيدس-بنز. وتقم أكتروس الحل المثالي للعملاء الذين يرغبون في الحصول على أعلى مستويات السلامة ومعايير الكفاءة". وتأتي مقصورة القيادة المريحة والواسعة مطلية بالكامل بلون الكربون الأسود المعدني، مع شرائط ديناميكية فضية بشعار "أكتروس 20 عاماً". ويكتسب التصميم المثير مزيداً من التألق مع فتحات التهوية من الكروم على الجزء العلوي من المقصورة، ونجمة مرسيدس-بنز المضيئة بأضواء LED في الأمام. وتتوفر جميع مزايا إصدار "أكتروس 20 عاماً" من مصنع شاحنات مرسيدس-بنز في فويرت/ ألمانيا، ويمكن طلبها عبر الوكلاء المعتمدين لشركة شاحنات مرسيدس-بنز في شتى أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما يتم تقديم تدريب متخصص للسائقين من قبل مرسيدس-بنز ووكلائها المعتمدين، لتعريف مدراء الأساطيل والسائقين بكيفية تشغيل وقيادة الشاحنة، واستخدام مزاياها للتركيز على أقصى مستوى من السلامة والكفاءة.