قريباً: الإمارات تطلق التاكسي الطائر الأول من نوعه في المنطقة العربية

« 2017-10-10 »


عرضت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أول تاكسي طائر ذاتي القيادي، أمام الجمهور للمرة الأولى؛ خلال فعاليات الدورة الـ37 لمعرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر لمدة 5 أيام بمشاركة 4100 شركة من 70 دولة.

الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي يطلق التاكسي الطائر للعمل في الإمارات

وكشفت هيئة الطرق والمواصلات أنه سيتم إطلاق التاكسي الطائر ذاتي القيادي في دبي قريبا،؛ لتكون بذلك أول مدينة تطلق هذا النوع من خدمات النقل في العالم، معلنة أن مدة رحلة التاكسي الطائرة 30 دقيقة، فيما تصل السرعة القصوى إلى 100 كيلومتر في الساعة.
ويشبه التاكسي الطائر، الذي تطوره شركة "فولوكوبتر" الألمانية المتخصصة في صناعة الطائرات بلا طيار، مقصورة طائرة مروحية صغيرة ذات مقعدين يعلوها طوق عريض مزود بـ18 مروحة.

أوبر تفكر بجدية في تطوير التاكسي الطائر

وأوضحت السلطات الإماراتية أنه سيمكن طلب وحجز خدمة التاكسي الطائر باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية، والذي سيتم فيه تحديد مسافة الرحلة بوضوح والتكلفة وكل ما يتعلق بها، أي أنه سيكون شبيها بتطبيقات سيارات الأجرة، مثل تطبيق أوبر وغيره، على أن تبدأ الخدمة للجمهور في غضون 5 سنوات.
وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، شهد انطلاق أول رحلة تجريبية للتاكسي الجوي ذاتي القيادة، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، بهدف تقديم خدمة تنقل مميزة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها