هيونداي تنشر أول صورة لسيارة HyperEconiq Ioniq

« 2017-10-10 »


نشرت شركة هيونداي أول صورة تشويقية لسيارة هايبرإيكونيك أيونيك الاختبارية HyperEconiq Ioniq تمهيداً للكشف الرسمي عنها في معرض سيما للسيارات لاحقاً هذا الشهر.

تم تطوير هذه السيارة الاستثنائية الهجينة بالتعاون مع شركة Bisimoto وتم وصفها بأنها سيارة "اختبارية مبتكرة" والتي تجمع بين الاقتصاد المذهل في استهلاك الوقود والتكنولوجيا المتطورة.

حظيت هايبرإيكونيك أيونيك والتي هي بالأصل سيارة أيونيك معدلة بهيكل خارجي مذهل حمل اسم بيسيموتو دريم أيرو تضمن عدة أجزاء مصنوعة من الكاربون فايبر كموزع الهواء الأمامي والحواف السفلية الجانبية بالإضافة إلى الجنوط ذات التصميم الرائع بقياس 19 إنش والمكسوة بعجلات مخصصة لمقاومة الهواء.

ومن الخلف يمكن ملاحظة الغطاء على العجلات الخلفية لتخفيف حدة مقاومة الهواء بهدف تقليل استهلاك الوقود كما وزودت بمكابح من الألومنيوم ونظام تعليق رياضي بالإضافة إلى عدة تعديلات بهدف تقليل استهلاك الوقود.

وبالحديث عن استهلاك الوقود فأعلنت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارة HyperEconiq Ioniq تستهلك من الوقود ما مقدراه 2.9 لتر لكل 100 كلم وهذا رقم مذهل بالفعل مقارنة بسيارة أيونيك هايبرد العادية التي تستهلك 4 لترات من الوقود لكل 100 كلم.